الاثنين 19 فبراير 2024 | 08:30 م

بيان وزارة الداخلية المصرية يكشف عن تفاصيل جديدة حول جريمة قتل مسؤول دفاعي يمني في الجيزة

شارك الان


أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا يوم الاثنين يكشف فيه عن تطورات جديدة في قضية مقتل المسؤول الدفاعي اليمني في محافظة الجيزة. وأكد البيان أن التحريات الأمنية كشفت أن الجريمة التي راح ضحيتها المسؤول اليمني نفذت بهدف السرقة.

وفي تفاصيل الحادث، عثر على المسؤول اليمني، اللواء حسن فرحان بن جلال العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ورئيس حركة الإنقاذ الوطني في اليمن، مقتولا في منزله بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة قبل أيام.

وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط أربعة متهمين، من بينهم رجل سبق اتهامه بقضية سرقة، وأنهم اعترفوا بارتكاب الجريمة وأقروا بتعرف اثنين منهم على المجني عليه واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين.

وأضاف البيان أن المتهمين استغلوا استضافة المسؤول اليمني لهم في منزله مساء يوم الجمعة 16 فبراير، حيث قاموا بدس أقراص منومة له بداخل مشروبه في محاولة لتخديره، ثم قاموا بتهديده بسلاح أبيض والاعتداء عليه مما أدى إلى وفاته، وقاموا بسرقة مبالغ مالية ومتعلقات شخصية وسيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من المنزل.

وفي ختام البيان، أكدت الوزارة أنه تم ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة والأسلحة المستخدمة في الجريمة، وأن التحقيقات ما زالت جارية للكشف عن جميع تفاصيل الواقعة.

ووفقًا للمعاينة الأولية للجثمان، فإنه وجد مقيدًا وبه إصابات بالرأس والرقبة ونزيف في الأنف وآثار للتفتيش، وكانت محتويات الشقة مبعثرة.